مركز داهود للميكانيك والتعهدات الانشائية
اهلا وسهلا بك عضوا جديدا
مركز داهود للميكانيك والتعهدات الانشائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مركز داهود للميكانيك والتعهدات الانشائية

لتصليح الاليات المعدات الثقيلة, بالأضافة الى تسويق حجر البناء,ابو علندا قرب اسكان الكهرباء0795187945/0799640699موبايل :
 
الرئيسيةاسلامياتأحدث الصورالتسجيلدخول
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لا تقاس
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2011 4:29 pm من طرف المدير العام

» معلومات
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 13, 2011 4:21 pm من طرف المدير العام

» قصة اهل الكهف
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 13, 2011 4:16 pm من طرف المدير العام

» أجمل ما وصلني
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 13, 2011 4:08 pm من طرف المدير العام

» جولة مع محشش
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 24, 2011 4:12 pm من طرف المدير العام

» نكت مصرية
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 4:48 pm من طرف المدير العام

» محركات البنزين ومحركات الديزل
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 11, 2011 3:33 pm من طرف المدير العام

»  اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 11, 2011 3:25 pm من طرف المدير العام

» التحكم فى كمية الوقود ديزل
التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 4:56 pm من طرف المدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
المواضيع الأكثر شعبية
نكتة الموسم
نكتة اسد ونمر وذيب وثعلب وفار
غرف الاحتراق في محركات الديزل
موضوعك الأول
ممكن السعادة والنجاح للمرأه
ميكانيك السيارات .......
أجعل غذائك دوائك
أجمل ما وصلني
صيانة عامة
صيانة المعدات الثقيلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 التحكم فى كمية الوقود ديزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 47
نقاط : 47334
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمر : 55
الموقع : http://khaledbadran.jordanforum

بطاقة الشخصية
مواضيع اعمال:

التحكم فى كمية الوقود ديزل  Empty
مُساهمةموضوع: التحكم فى كمية الوقود ديزل    التحكم فى كمية الوقود ديزل  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 4:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
التحكم فى كمية الوقود المحقون
نعلم ان كل كباس يعمل داخل اسطوانتة --الجزء الاعلى من الكباس بة
تجويف على شكل حلازونى يسمى الشق الحلازونى
ويوجد شق راسى بالكباس يصل من القمة حتى منطقة التجويف يتصل بالجزءالسفلى
من الكباس عن طريق صرة بجراب اعلاة نصف ترس مسنن معشق مع اسنان الجريدة
عند تحريك الجريدة يمينا او يسارا يتحرك المكبس حركة زاوية داخل الاسطوانة
والجريدة تتحرك عن طريق دواسة التعجيل بالقدم
هناك ثلاث اوضاع لعملية التشغيل
وضع عدم الضخ
يدخل الوقود الى الاسطوانة فوق الكباس ويملاء الاسطوانة والكباس بالشقين الطولى والحلزونى
اى ان خزان الطلمبة العلوى ممتلئ بالوقود
وتوجد الجريدة المسننة التى تتحكم فى تحريك المكبس زاويا
فى اقصى وضع جهة اليسارفى هذا الوضع يكون الشق الحلازونى الموجد على الكباس
جهة اومتقابل مع فتحة التغذية الموجودة بالاسطوانة مع تحريك الكباس لاعلى
عن طريق كامةالدفع الموجودة بالطلمبة
ويحدث هذا بدون تاثير اى لاتسليم للوقود ولكنة يهرب من خلال فتحة التغذية
ولايرتفع الضغط
يبق الضغط ضعيف لايقوى على المرور خلال صمام النجمة الى الرشاش
وضع التسليم الجزئى
عند الضغط على دواسة التعجيل تتحرك الجريدة المسننة جهة اليمين قليلا
وحركي الكباس دورانيا بزاوية جعلت الشق الراسى لايتقابل مع فتحة الوقود او التغذية
عندما تدفع الكامة الكباس لاعلى فانةيغلق فتحات الدخول او التغذية
ويحجز الوقود المتبقى اعلاة------------- باستمرار حركة الكباس لاعلى يولد ضغط
على الوقود المحتجز ويرغمة على الخروج من صمام النجمة الى فونية الرشاش
وتعتمد كمية الوقود المستلمةعلى العلاقة بين التجويف الحلازونى وفتحات التغذية
وباستمرارصعود الكباس بقدر كاف بدون دوران فان التجويف الحلازونى يبدا فى مقابلة فتحات
التغذية ويهرب الوقود مرة اخرى عبر الشق الراسى ومنة الى فتحات التغذية
نتذكر دائما ان مشوار الكباس يظل ثابت فى كل مرة تدور فيها الكامة
ولكن عملية الضخ تعتمد على وضع الشق الحلازونى با لنسبة لفتحات التغذية
وضع التغذية الكاملة
فى هذا الوضع تحركت الجريدة المسننة الى اقصى اليمين فحركت الكباس فى اتجاة عكس عقارب الساعة فتحرك الشق الحلازونى والشق الراسى ابعد مميمكن عن فتحة التغذية
وجسم الكباس قفل فتحة التغذية اثناء صعودة لاعلى عن طريق الكامة
وتكون كمية الوقود المحقونة فى هذة الحالة اكبر ما يمكن
نلاحظ
1-تحريك الكباس حركة ترددية عن طريق الكامة
2-تحريك الكباس حركة زاوية عن طريق الجريدة المسننة
3-فتحات التغذية اعلى الاسطوانة
4-تحريك الجريدة المسننة عن طريق دواسة القدم
4-صمام النجمة اعلى الكباس للمحافظة عاى الضغط
5-الخزان العلوى ممتلئ عن طريق الكركة
6-الكركة هى طلمبة تحضيراو سحب الوقود من الخزان
وتعمل ميكانيكيا عن طريق كامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://khaledbadran.banouta.net
 
التحكم فى كمية الوقود ديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز داهود للميكانيك والتعهدات الانشائية :: الفئة الأولى :: صيانة عامة-
انتقل الى: